اكد رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى الاحد امام مجلس النواب ان مترو الجزائر، الذي يجري العمل عليه منذ ثلاثة عقود في العاصمة الجزائرية المزدحمة، سينطلق ابتداء من العام 2011.
وقال اويحيى
ردا على اسئلة نواب حول السياسيات العامة للحكومة ان "شبكة المترو بعرباتها موجودة وانه تم تكوين العمال الذين سيشغلونه".
واضاف اويحيى ان التأخر في تشغيل المترو "يرجع إلى حرص الحكومة على أمن الركاب وتطبيق المقاييس العالمية للسلامة".
واوضح ان بلاده تعتمد اجراءات السلامة التي اتبعتها الدول الاوروبية بعد حريق نفق جبال "مون بلان" في فرنسا العام 2005.
وكان مشروع المترو قد أطلق في الجزائر في العام 1980، لكن العمل تأخر خلال السنوات التي شهدت صراعا دمويا بين اجهزة الامن الجزائرية والمجموعات الاسلامية المسلحة في التسعينات.
ويجري العمل كذلك على تنفيذ مشروع تراموي تمتد سكته بطول 24 كيلومترا.
ويبلغ عدد سكان الجزائر العاصمة نحو ثلاثة ملايين نسمة. وتمتد هذه المدينة على عدد من التلال يربط بينها اربعة أجهزة تلفريك وشبكة حافلات قوامها 3454 حافلة، بحسب وزارة النقل. لكن وسائل النقل هذه ما زالت تعتبر غير ك
واضاف اويحيى ان التأخر في تشغيل المترو "يرجع إلى حرص الحكومة على أمن الركاب وتطبيق المقاييس العالمية للسلامة".
واوضح ان بلاده تعتمد اجراءات السلامة التي اتبعتها الدول الاوروبية بعد حريق نفق جبال "مون بلان" في فرنسا العام 2005.
وكان مشروع المترو قد أطلق في الجزائر في العام 1980، لكن العمل تأخر خلال السنوات التي شهدت صراعا دمويا بين اجهزة الامن الجزائرية والمجموعات الاسلامية المسلحة في التسعينات.
ويجري العمل كذلك على تنفيذ مشروع تراموي تمتد سكته بطول 24 كيلومترا.
ويبلغ عدد سكان الجزائر العاصمة نحو ثلاثة ملايين نسمة. وتمتد هذه المدينة على عدد من التلال يربط بينها اربعة أجهزة تلفريك وشبكة حافلات قوامها 3454 حافلة، بحسب وزارة النقل. لكن وسائل النقل هذه ما زالت تعتبر غير ك